يتضمن المحور الثالث من التزامات المترشح عبد المجيد تبون، الحفاظ على النظام الوطني للضمان الاجتماعي والتقاعد عن طريق، توسيع قاعدة الاشتراكات، وإنشاء فرع التقاعد التكميلي في إطار الصندوق الوطني للتقاعد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، إضافة إلى إعادة تفعيل عملية التعاقد بين صناديق الضمان الاجتماعي ومؤسسات الصحة العمومية.

كما أكد تبون على ضرورة تطوير الخدمات الإلكترونية عن بعد، وتعزيز مهام التحصيل والمراقبة بالنسبة للأشخاص الـمُؤمَّنين، إضافة إلى تطوير التقييم الطبي والاقتصادي في مجال التأمين الصحي، ووضع حد للتجاوزات والاحتيال في مجال خدمات الضمان الاجتماعي.

كما يتضمن هذا المحور تعزيز آليات التضامن الوطني عن طريق، دعم التكفل بالفئات الاجتماعية ذات الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة وتحسين وضعها وتعزيز حقوقها، إضافة إلى إنشاء آليات لتعزيز نشاطها خاصة في المناطق الريفية، وتنفيذ استراتيجية وطنية لمكافحة العنف ضدها.

كما أشار تبون على أهمية تعزيز وحماية حقوق الطفل، والقضاء النهائي على عمالة الأطفال عبر اعتماد عقوبات قانونية، إضافة إلى الحفاظ على الذاكرة الوطنية وسياسة التكفل بالمجاهدين وذوي الحقوق.

الاشتراك في الرسالة الإخبارية